الشيخ الديهي: لو حكم على الشيخ سلمان 1000 سنة سيبقى مفتاح الحل وبوابة المصالحة – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الشيخ الديهي: لو حكم على الشيخ سلمان 1000 سنة سيبقى مفتاح الحل وبوابة المصالحة

نائب أمين عام جمعية الوفاق البحرينية الشيخ حسين الديهي
نائب أمين عام جمعية الوفاق البحرينية الشيخ حسين الديهي

قال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي إنّه “لو حكم الشيخ علي سلمان 1000 سنة أو أفرج عنه سيبقى كما هو لا تهزه العواصف، وعلى العهد والوعد مع شعبه”، مشيرا إلى أنّ “الشيخ سلمان هو مفتاح الحل وبوابة المصالحة وبه ومن خلاله يمكن خلق تفاهمات وتفاوض مع الشعب”.

وتابع الشيخ الديهي قائلاً إن “الشيخ علي سلمان كتب على نفسه أن لا يلين أو يضعف أمام التهديد والترغيب وأن يكون صادقاً مع شعبه لذلك سجن وهو قائد سياسي لا يفكر في منصب ولا في رصيد بنكي ولا في شهرة، همه الأول والأخير الوطن والمواطنين جميعاً”.

وأوضح أنّ “الشيخ علي سلمان أكثر السياسيين مرونة وعقلانية وحكمة وقدرة على التعاطي مع الآخر، ومن لم يتقبل كل ذلك فلن يتقبل أحداً”، مضيفا بأنّ “سلمان اعتقل وحُكم وتم التشهير به لأنه يطالب بالعدالة والكرامة والحرية للجميع، وهو ما ترفضه السلطة”.

واختتم نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني قائلاً “إنّ الشيخ علي سلمان قلبه وعينه وضميره على البحرين، يحبها ويعشقها، ويدافع عنها، ويذود بنفسه عنها، لذلك هو في السجن فضلا عن أنّ الأمين العام للوفاق ليس شيعيا بالمعنى الطائفي وليس سنياً بالمعنى الطائفي، هو وطني بكل ما للوطنية من معنى”.

المصدر: وكالة يونيوز