لحود عرض الاوضاع مع زواره: لرفع النفايات سريعا من الشوارع – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

لحود عرض الاوضاع مع زواره: لرفع النفايات سريعا من الشوارع

الرئيس لحود

عرض الرئيس العماد اميل لحود مع زواره اليوم في دارته في اليرزة، الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة. واستهل لقاءاته باستقبال النائب إميل رحمة الذي قال:
“ان زيارة الرئيس لحود واجب دائما وخصوصا في الازمات والاوقات الصعبة، حيث يبقى هذا الرئيس رئيسا ثابتا على مواقفه في كل تطلعاته، ولانه شفاف جدا وصادق فهو يصيب في كل المرات”.

لقاء الاحزاب
كما التقى الرئيس لحود، وفدا من لقاء الاحزاب والشخصيات والقوى الوطنية.وتحدث باسم الوفد منسق اللقاء قاسم صالح الذي قال:” زيارتنا اليوم الى الرئيس لحود هي لتقديم واجب المعايدة والتهنئة بذكرى انتصار آب، الذكرى العاشرة للانتصار الذي كان الرئيس لحود الشريك الفعلي والاساسي في هذا الانتصار بتثبيته معادلة الجيش والشعب والمقاومة”.

اضاف صالح:” عرضنا الاوضاع العامة مع فخامته وكانت وجهات النظر متطابقة وخصوصا لناحية اعتماد نظام انتخاب عصري يقوم على اساس النسبية من اجل حسن التمثيل الشعبي لكل الفئات والاحزاب”.

الخير
والتقى لحود ايضا رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير، الذي قال: “زيارتنا الى الرئيس لحود هي زيارة واجبة وضرورية لرئيس وطني حمى الوطن ولم يساوم على الوطنية لا بل كان من دعائم الفكر الوطني المقاوم”.

اضاف:” يجب اعتماد قانون انتخابي على اساس النسبية والدائرة الواحدة بحيث يصبح واجب على النائب ان يتحدث بالنفس الوطني وليس الطائفي والمذهبي”.

وشدد الخير على “ضرورة اجراء الانتخابات النيابية تحت اي ظرف من اجل الحفاظ على الديموقراطية”.

زوار
ومن زوار الرئيس لحود وفد من “جمعية أنصار الوطن” والوزير السابق ابراهيم الضاهر.

الجمعية اللبنانية للبيئة والصحة
كما استقبل الرئيس لحود رئيس الجمعية اللبنانية للبيئة والصحة في لبنان فؤاد خوري، وكانت مناسبة لمناقشة المستجدات البيئية والصحيه وسبل المعالجة”.

وشدد لحود في خلال اللقاء على ” وجوب الاسراع في ايجاد الحلول الناجعة من اجل حماية صحة المواطن ورفع النفايات من الشوارع في اسرع ما يمكن”.

بدوره عرض خوري “للحلول التي طرحتها الجمعية للتخلص من المعضلة”، مشيرا الى انها “لم تلق اي ايجابية من الوزير المكلف بهذا الملف الاستاذ أكرم شهيب، لذلك قررت الجمعية المتابعة الدقيقة للملف والتحرك حيث تقضي الحاجة، معتبرة انه من دون المواجهة لن نصل الى اي حل يرفع المرض والضرر عن كاهل المواطنين”.