العدوان السعودي الأميركي على اليمن في أعلى درجات جنونه – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

العدوان السعودي الأميركي على اليمن في أعلى درجات جنونه

العدوان على اليمن
العدوان على اليمن

استمر العدوان السعودي الاميركي على اليمن  في تصعيده مستغلا فترة الـ 72 ساعة الإضافية التي منحتها له الأمم المتحدة مرتكباً مزيدا من الجرائم بحق المدنيين لم يكن آخرها مجزرة طيران العدوان السعودي الأمريكي على منزل مواطن بمديرية نهم بمحافظة صنعاء والتي خلفت 26 شهيدا و جريحا أغلبهم نساء وأطفال، وجريمة استهداف مستشفى تابع لمنظمة أطباء بلا حدود في منطقة عبس مخلفا أكثر من 40 شهيدا وجريحا بينهم طبيبة اسبانية، بعد أقل من يوم من شن متحدث التحالف هجوما على المنظمة في مقابلة له على قناة “بي بي سي” بسبب إعلانها أن مستشفياتها استقبلت جثث 10 أطفال قتلوا نتيجة غارة جوية.

كما أن هذه الجرائم تأتي بعد نصف شهر من تبييض صفحة السعودية ورفع اسمها من قائمة قاتلي الأطفال في اليمن، وعقب موقف بارد من قبل الأمم المتحدة التي أكتفى أمينها العام بان كي مون كعادته بالإدانة والدعوة للتحقيق في جريمة الأحد التي استشهد وجرح فيها أكثر من 30 طفلا في صعدة.

وطالبت  محافظة ريمة، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين في اليمن.

وأكدت قيادة المحافظة في بيان صادر عنها “أن العدوان تجاوز كل حدود الأخلاق والقيم الإنسانية والعهود والمواثيق الدولية بما يرتكبه من جرائم وعلى مرئي ومسمع من دول العالم.

واستنكر البيان “الجرائم الوحشية التي يرتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق الابرياء والمدنيين من أبناء الشعب اليمني في مختلف المناطق اليمنية”.

وأدان “بأشد العبارات استهداف العدوان لمدرسة بقرية جمعة بن فاضل بمديرية حيدان بمحافظة صعدة ومستشفى عبس بمحافظة حجة الذي تديره منظمة أطباء بلا حدود والذي خلف عشرات القتلى والجرحى جلهم من النساء والأطفال” .

وأشار البيان إلى أن هذه الجرائم ما كان لها ان تستمر لولا تغاضي وصمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الناشطة في هذا المجال.

بدوره  أكد محافظ محافظة لحج أحمد حمود جريب  أن الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني وآخرها قصف مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة عبس لن تزيدنا إلا وحدة.

وقال المحافظ في بيان له ” إن هذه المجازر البشعة والإجرامية لن تزيدنا الا وحدة وتمسكا بمبادئنا وكرامتنا وعزة بوطننا اليمن”.

ودعا “أبناء الوطن وكل المناضلين والشرفاء إلى مواصلة النضال وتوجيه رسالة للأعداء مفادها أن طائراتكم ومرتزقتكم وجرائمكم لن تثنينا عن مواجهة العدوان.

وأدان البيان “بأشد العبارات المجازر المروعة والبشعة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي، والتي تعبر عن النزعة الإجرامية وتكشف كذب دعاة الإنسانية والديمقراطية والحرية التي تتبناها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها”.

وأشار البيان إلى أن تلك الجرائم تكشف كذب وزيف وادعاء المنظمات الدولية وعلى رأسها الامم المتحدة التي تدعي العدالة وحقوق الإنسان .

المصدر: المسيرة

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك