برينان يقر بأن جهود بلاده في حربها ضد داعش لم تحد من قدراته وأن الدولة السورية في وضع أقوى من السابق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

برينان يقر بأن جهود بلاده في حربها ضد داعش لم تحد من قدراته وأن الدولة السورية في وضع أقوى من السابق

جون برينان

أقر المدير العام لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية جون برينان بأن جهود بلاده في حربها ضد داعش لم تحد من قدراته.

وفي كلمة له أمام مجلس الشيوخ الاميركي، اعتبر برينان أن الدولة السورية في وضع أقوى مما كانت عليه العام الماضي نتيجة الدعم الروسي لها. وأشار إلى أن لدى تنظيم داعش نية لشن هجمات في الغرب، وان عناصره يتسللون بين اللاجئين.

وحذر برينان من “خطورة التنظيم المتنامية في ليبيا”، معتبرا إياه “الفرع الأكثر تطورا في الفترة الحالية”، محذرا من “انتشار فكر وعناصر التنظيم في القارة الإفريقية والعواقب الوخيمة لذلك”.

كما أعلن برينان أن الولايات المتحدة متأكدة من ضلوع جماعة “أنصار بيت المقدس” في كارثة الطائرة الروسية فوق سيناء في الخريف الماضي. وقال برينان “إننا نعتقد أن هذه المجموعة متورطة في تدمير طائرة الركاب الروسية فوق سيناء”، مشيرا إلى أن لدى هذه المجموعة المتصلة بتنظيم “داعش” إمكانيات لتنفيذ هجمات إرهابية.

من جهة أخرى، أقر مدير “سي آي إي” بأن الولايات المتحدة تتعاون بشكل وثيق مع روسيا في شأن مكافحة الإرهاب في سوريا. وقال “نتعاون بشكل وثيق مع الروس في شأن تسوية النزاع، ونحاول إيجاد سبل لمكافحة الإرهاب”.

المصدر: وكالات