صحناوي: كثافة التصويت تسمح للمسيحيين بأن يسمعوا صوتهم في البلدية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

صحناوي: كثافة التصويت تسمح للمسيحيين بأن يسمعوا صوتهم في البلدية

موقع المنار

اعتبر الوزير السابق نائب رئيس “التيار الوطني الحر” نقولا صحناوي، بعد الإدلاء بصوته في بيروت- مركز مدرسة متوسطة كرم الزيتون، وردا على سؤال حول تردد بالمشاركة، انه “لا يوجد تردد بالمشاركة، المشاركة ستكون جيدة وما زلنا في أول النهار”.

وقال “ندعو اللبنانيين الى ان يشاركوا بكثافة، لان ذلك أمر ضروري. نقول للطبقة السياسية انه ليس لهم الحق بأن يتصرفوا بأصواتنا، ليس لهم الحق بأن يلغوا حقنا بالاقتراع وبالانتخاب، نذكر اللبنانيين باننا لم ننتخب منذ ست سنوات، وتم التمديد لمجلس النواب ب 2013 و2014، وبالاقتراع بكثافة، نكون كأننا نقول للطبقة السياسية هذا حق اساسي، لا نقبل أن يمثلنا أحد فيه وفي الانتخابات النيابية في ال2017، أي من الضروري اليوم أن نعطي رسالة من هذا النوع، حتى لا يقول أحد أن نعود ونؤجل”.

وأضاف “ان كثافة التصويت تسمح للمسيحيين بأن يسمعوا صوتهم في البلدية ويأخذوا حصة اكبر من موازناتها، ليصبح هناك انماء متوازن في المناطق المسيحية من بنى تحتية وخدمات”.

وتابع صحناوي “هذه اول مرة يحصل فيها محطة بيننا وبين القوات اللبنانية، والتنسيق تام والتجربة الاساسية هي تلك التي تفاوضنا فيها مع بعضنا ومع القوى الاخرى السياسية في المنطقة وفي بيروت، كان هناك تكاتف وثقة بيننا، اظن أن هذا يخلق شيئا جديدا ويوحد القدرة المسيحية لتغيير قواعد اللعبة بلبنان، فينكسر الجمود وترجع المسيحية الى الشراكة، وهذه محطة نعيشها اليوم ويجب ان نترجمها بصناديق الاقتراع. قمنا بلوائح مشتركة ونحن التيار الوطني ندعو الى الالتزام التام بها، خيمنا على ابواب الاقتراع هي خضراء مقلمة اخضر وابيض، هذه الماكينة الانتخابية الرسمية للتيار الوطني، “تيشرت” برتقالية مكتوب عليها بالابيض”.