بالفيديو | 3 شهداء اثر اقتحام الاحتلال مدينة جنين ومخيمها وإصابات بالرصاص واعتقال شابين – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بالفيديو | 3 شهداء اثر اقتحام الاحتلال مدينة جنين ومخيمها وإصابات بالرصاص واعتقال شابين

مخيم جنين

استشهد 3 مواطنين، وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي وسام بكر إن 3 شهداء ارتقوا خلال العدوان المستمر على مدينة جنين، وهم إبراهيم طاهر محمد السعدي (21 عاما) والطفل عيسى نافز جلاد (17 عاما)، وعدي أيمن مرعي (24 عاما) الذي كانت تحاصره داخل منزل في المخيم.

وأضاف أن 15 إصابة نقلت إلى مستشفيات المدينة بينها 8 نقلت إلى مستشفى الرازي، واثنتان إلى مستشفى ابن سينا، و5 إصابات إلى مستشفى جنين الحكومي.

من جانبها، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تعاملت مع 8 إصابات خلال اقتحام الاحتلال مخيم جنين، من بينها 5 إصابات بالرصاص الحي، وإصابتان بشظايا رصاص حي، وإصابة مواطن بعد دعسه من آلية عسكرية.

وكانت قوة خاصة من جيش الاحتلال تسللت إلى مخيم جنين، قبل أن تقتحم آليات الاحتلال العسكرية المدينة ترافقها جرافات، من شارعي “حيفا” و”الناصرة”، وسط تحليق من طائرات “الأباتشي” التي أطلقت الرصاص باتجاه المخيم.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال حاصرت منزلا في شارع مهيوب داخل المخيم، وقصفته بقذائف “أنيرجا”.

ودمرت قوات الاحتلال خلال الاقتحام بسطات وعربات لباعة متجولين، وأطلقت الرصاص على محول الكهرباء الرئيسي في المخيم ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي.

وعلق مئات المواطنين داخل محلات تجارية في ظل حالة منع التنقل التي تفرضها قوات الاحتلال، والتي حاصرت كذلك مستشفيات المدينة ومنعت طواقم الإسعاف من نقل الماصبين أو من التنقل، ومنعت الصحفيين من التغطية وأطلقت عليهم الرصاص الحي. واعتقلت قوات الاحتلال الشابين عدي هاني الغول وهيثم الحاج صالح كفريني.

شهداء جنين

وأعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين، أن مجاهديها يخوضون اشتباكات مع قوات الاحتلال التي تقتحم مدينة ومخيم جنين بالضفة الغربية، وأوقعت إصابات في صفوفهم.

كما أعلنت كتائب القسام – جنين، أنها تخوض اشتباكاً في مخيم جنين مع قوات العدو المتوغلة حاليًا رفقة إخوانهم من الفصائل، وقد حققوا إصابات محققة في صفوف القوات والآليات المتوغلة.

وبالتزامن، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أنها تخوض أيضاً مقاتلونا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين ومخيمها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة.

المصدر: مواقع

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤