بالفيديو | النخالة وبدران يشاركان هاتفياً في اجتماع للفصائل في دمشق بحث “طوفان الأقصى” – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

بالفيديو | النخالة وبدران يشاركان هاتفياً في اجتماع للفصائل في دمشق بحث “طوفان الأقصى”

المقاومة الفلسطينية
خليل موسى

عقدت فصائل وقوى المقاومة الفلسطينية اليوم الأحد، اجتماعاً تشاورياً في مبنى المجلس الوطني الفلسطيني في دمشق، حيث حضر الاجتماع الأمناء العامّين وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية، وجرى بحث حول آخر مستجدات العدوان المستمر على قطاع غزة.

وتحدث الأمناء العامّين مشددين على أهمية استمرار النضال والمقاومة لأنها الضمان الوحيد للشعب الفلسطيني، كما تم الحديث عن موضوع الصفقة وآخر ما توصلت إليه من تعنت صهيوني بعد موافقة فصائل المقاومة على المقترح الأخير المقدم من الوسطاء في القاهرة.

كما بحث المشاركون ممارسات للاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية واستخدام سلاح التجويع ضد المدنيين، كنوع من الضغط خلال المفاوضات الجارية حول صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة والاحتلال.

وقد شارك في الاجتماع بالاتصال هاتفياً كل من زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وحسام بدان مسؤول العلاقات الوطنية في حركة حماس، وتحدثا في آخر ما وصلت إليه مجريات الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني.

بالفيديو | مشاركة حسام بدران في الاجتماع

وأوضح النحالة وبدران عدداً من النقاط حول ما يجري خلال معركة طوفان الأقصى، وشددا على استمرار العمل المقاوم بأعلى دراجاته، وعلى جاهزية المجاهدين في محاور القتال المنتشرة على كامل مساحة قطاع غزة كون هذا هو الضمان لحقوق الشعب الفلسطيني.

وركز زياد نخالة في سياق حديثه عن معركة طوفان الأقصى على أنها “فرصة لكل المقاتلين في مواجهة المشرع الصهيوني”، مؤكداً “بأننا بدون قتال العدو ميتون، وبدون قتال العدو سنمضي حياتنا أموات تحت الاحتلال”.

بالفيديو | مشاركة زياد النحالة بالاجتماع

وأشار النخالة إلى أن هذه المعركة هي اختبار لكل مؤمن في بالله وبحقه المؤمنين بالمقاومة وحلفاء المقاومة، وإن خيار الشعب الفلسطيني باستمرار المقاومة هو خيار وحيد أمام الشعب الفلسطيني في ظل هذه الظروف من عدوان صهيوني وخذلان الأشقاء.

المصدر: موقع المنار

إستبيان

متابعي قناة المنار شاركونا في استبيان حول برامج عاشوراء ٢٠٢٤