النائب خريس: الحوار الوطني يبقى حاجة لانطلاقة الوطن نحو الافضل – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النائب خريس: الحوار الوطني يبقى حاجة لانطلاقة الوطن نحو الافضل

علي خريس

رأى عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس، ان “أسماء الشهداء في حركة أمل والذين سقطوا دفاعا عن الشرف والكرامة في شتى ميادين الجهاد والنضال هي أسماء ذهبية تطرز على جبين الوطن وتاريخ مشرف ومجيد يحكى قصص مقاومة الاحتلال بأقل انواع الاسلحة وحقق على اسرائيل الانتصار تلو الانتصار، وما النعم والامن الذي نراه اليوم في الجنوب والاجواء السياسية المتوجة دائما بتاريخ المقاومة الا من صنعهم لانهم استطاعوا ان يقفوا بسلاحهم الوضيع ويطردوا الاحتلال”.
وتحدث النائب خريس في خلال افتتاح صف الكادر الذي أقامه فوج الشهيد حسن الساحلي في كشافة الرسالة الاسلامية في برج رحال، في حضور رئيس البلدية حسن حمود والشيخ محمد بزي ورئيس “جمعية الرؤية الوطنية” قاسم صفا ومفوض جبل عامل في الكشاف محمد كرشت وقيادة شعبة حركة “امل” في برج رحال والكشافين.

قدم لحفل الافتتاح قائد الفوج خضر غزال، ثم تحدث خريس فقال:” علينا الحفاظ على هذا التاريخ لانه تاريخ عظيم للامة ونحافظ عليه من خلال التحصيل الثقافي والعلمي والتربوي، وان فوج الشهيد القائد حسن الساحلي قدم للمجتمع الكثير من الشهداء والكوادر الذين ساهموا في التحرير والتوعية والتدريب، واننا في حركة “امل” نعول الكثير على الكشاف ونرى فيهم المستقبل الزاهر والحقيقي لخط الحركة ونهجها”.

وأشار الى “ان الوطن يحتاج دائما الى جهود الجميع كل في موقعه المتقدم، ويبقى الحوار الوطني دائما هو الحاجة لانطلاقة الوطن نحو الافضل”.

بزي
ثم تحدث الشيخ بزي، فاعتبر ان “هذه الخطوة الرائدة هي بعين ورعاية الامام السيد موسى الصدر الذي طالما اوصانا وقادنا الى الخط والنهج الصحيح، واننا نراه موجودا في ثقافتنا وتربيتنا لانه شكل مدرسة انسانية ووطنية واسلامية مميزة على مر العصور والازمنة”.