البنتاغون يعلن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة التركي حيدر كيركان في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

البنتاغون يعلن مقتل القيادي في تنظيم القاعدة التركي حيدر كيركان في سوريا

طائرة دون طيار

أعلنت وزارة الحرب الأمريكية أن طائرة امريكية من دون كيار قتلت عنصرا من القيادة العليا لتنظيم القاعدة في منتصف الشهر الماضي في سوريا.

وقال الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم وزارة الحرب الأمريكية إن الضربة التي نفذت في 17 من اكتوبر قرب مدينة إدلب شمال غرب سوريا وقتلت حيدر كيركان وهو تركي الجنسية “الذي كان يعتزم تخطيط وشن هجمات ضد الغرب”.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن كيركان “كان عنصرا مخضرما وخبيرا في القاعدة في سوريا، وكان يرتبط بعلاقات مع كبار قادة القاعدة ومن بينهم أسامة بن لادن نفسه وكان كبير مخططي الهجمات الإرهابية الخارجية لتنظيم القاعدة في سوريا”.

وفي 23 أكتوبر استهدفت طائرات بدون طيار اثنين من زعماء القاعدة في أفغانستان.  ورغم أن المسؤولين الأمريكيين لم يؤكدوا مقتل أحد، إلا أنهم واثقون من أن الضربات أدت إلى مقتل فاروق القحطاني، أمير تنظيم القاعدة في شمال شرق أفغانستان، ونائبه بلال العتيبي.

وفي  أكتوبر قتل خمسة من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن في غارة أمريكية من بينهم زعيم التنظيم المحلي أبو هادي البيحاني، بحسب ديفيز.

وأضاف ديفيز أن “القاعدة لا تعترف بالحدود عندما تتآمر لشن هجمات إرهابية ضد الغرب، وسنواصل العمل مع شركائنا وحلفائنا من أجل تعقبهم  والقضاء على قادتها ومقاتلين وخلاياها التي تخطط لشن هجمات خارجية”.

المصدر: مواقع اخبارية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك