دمشق تحذر “الإدارة الذاتية” من مغبة الترويج للمشاريع الانفصالية: إمعان في التآمر على الوطن والمشاركة في العدوان عليه – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

دمشق تحذر “الإدارة الذاتية” من مغبة الترويج للمشاريع الانفصالية: إمعان في التآمر على الوطن والمشاركة في العدوان عليه

الخارجية السورية

حذرت دمشق “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا، من مغبة الترويج للمشاريع الانفصالية، ووصفتها بأنها “إمعان في التآمر على الوطن والمشاركة في العدوان عليه”.

وقالت الخارجية السورية في بيان نشرته الخميس إن مجموعات من “الإدارة الذاتية” في المنطقة الشمالية الشرقية من سوريا، تقوم “بجولات على بعض الدول الغربية للترويج لمشاريعها الانفصالية التي رفضها الشعب السوري بمختلف أطيافه”، حسب البيان الذي قال إن “قوات الاحتلال الأمريكي وغيرها من الدول الاستعمارية” تدعم تلك الإدارة.

وأضافت الخارجية السورية أن “ما يسمى بـ “الحكم الذاتي” ما هو إلا مجرد مشاريع الهدف منها إضعاف سوريا في مواجهة المؤامرات وتقديم خدمات مجانية للمحتلين الأمريكيين وبشكل مباشر وغير مباشر للمعتدي التركي”.

وختمت الخارجية بيانها بالقول إن “سوريا تحذر هذه المجموعات من مغبة الإمعان في التآمر على الوطن والمشاركة في العدوان عليه وقيامها بتحريض ما تبقى من قوى استعمارية للنيل من سيادته وحرية شعبه واستقلاله”.

وقال البيان إن سوريا “تؤكد أن الشعب السوري الذي انتصر على الإرهاب سينتصر على أعداء الوطن من عملاء داخليين وأعداء خارجيين”.

المصدر: سانا