أبرز مواصفات «آي فون» الجديد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

أبرز مواصفات «آي فون» الجديد

أبرز مواصفات «آي فون» الجديد
أبرز مواصفات «آي فون» الجديد

قدمت شركة «آبل»، أمس الأول، جيلاً جديدًا من منتجاتها، أبرزها هاتف «آي فون» الجديد. تعهدت المجموعة الأميركية إتاحة النسخة الجديدة من لعبة «سوبر ماريو» على هواتف «آي فون» و «بوكيمون غو» على ساعات «آبل ووتش» التي أعلنت أيضا عن تحديثها.

يتسم هاتفا «آي فون 7» و «آي فون 7 بلاس»، الأكبر حجمًا، بمقاومة أكبر للمياه والغبار، كما يتميزان بسرعة أكبر وبكاميرا أفضل. تخلت «آبل» في النماذج الجديدة عن وصلة السماعات مع اعتماد سماعات لاسلكية أو مكيفة مع نوع آخر من الوصلات.

تبرر الشركة إزالة فتحة السماعة بأنها خطوة ذكية للتخلي عن تكنولوجيا عمرها 100 عام، وعرضت سماعة «ايربود» اللاسلكية التي يبلغ ثمنها 159 دولارا تتماشى مع هواتف «آي فون» وساعات «آبل ووتش» الذكية. ستفتح «آبل» باب الطلبات المسبقة الجمعة، مع بدء تسليم المنتجات في 16 أيلول إلى 25 بلدا بسعر أساسي يبلغ 649 دولارا في الولايات المتحدة (من دون احتساب الضرائب).

لم يستبعد المحلل لدى «كرييتف ستراتيجيز»، تيم باجارين، أن تكون هذه «الخطوة الأولى» قبل تغيير أكثر شمولية في النماذج المزمع إطلاقها بمناسبة مرور 10 سنوات على تسويق هواتف «آي فون» التي يحتفى بها العام المقبل.

وقد يتم الاستغناء بالكامل عن الأسلاك في هذه الأجهزة حتى لشحنها. وبالرغم من الحماسة التي أثارها عرض المنتجات الجديدة، لم تتأثر أسهم «آبل» في البورصة بهذا الزخم الجديد الذي انعكس إيجابا في المقابل على «نينتندو» مع ارتفاع بنسبة 28 في المئة لأسهمها بعد الإعلان عن طرح لعبة «سوبر ماريو ران» الجديدة حصريا على متاجر «آب ستور» في كانون الأول المقبل.

ومن المرتقب أيضا تكييف لعبة «بوكيمون غو» التي تلقى رواجا كبيرا راهنا مع ساعات «آبل ووتش» في نهاية السنة.

وقد تتأثر «سامسونغ» سلبا بمشكلة انفجار بطاريات أجهزتها الجديدة «غالاكسي نوت 7» التي أعلنت عن سحبها من السوق، فيما تتحضر «آبل» لموسم أعياد نهاية السنة مع الجيل الجديد من أجهزتها.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية