اليمن: مسيرات حاشدة في عدة مناطق تأييداً للمجلس السياسي وتنديداً بجرائم العدوان – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

اليمن: مسيرات حاشدة في عدة مناطق تأييداً للمجلس السياسي وتنديداً بجرائم العدوان

مسيرة يمنية
مسيرة يمنية

خرجت الإثنين في عدة مناطق يمنية مسيرات مؤيدة لتشكيل مجلس السياسي الأعلى والتندين بجرائم العدوان .

ففي مديرية بلاد الطعام محافظة ريمة نُظم لقاء قبلي بمشاركة قبائل من محافظة ذمار أيّدوا خلالَها المجلس السياسي الأعلى مندّدينَ بجرائم العدوان معلنين النفير العام.

ونظم طلاب الثانوية العامة في محافظة الحديدة وقفات احتجاجية تنديدا باستمرار صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم العدوان السعودي الأمريكي بحق الطفولة في اليمن و آخرها استهداف الأطفال في جمعة بن فاضل بمحافظة صعدة .

وخرجت نساء مديرية جبل راس التابعة للحديدة في وقفة عبرن فيها عن استهجانهن لجرائم العدوان السعودي الامريكي والتي لم يسلم منها حتى طلاب المدارس مؤكدات عن دعمهن الكامل للجيش واللجان.

واستنكر أبناء محافظة صعدة الجرائم المروعة التي أقدم على ارتكابها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق الطفولة في صعدة، واستمرار المجازر في صفوف اليمنيين، حيث نظموا ثلاث وقفات احتجاجية منفصلة في مديريات سحار ورازح وصعدة، ادانوا من خلالها الصمت الدولي تجاه ما يتعرض له الشعب، كما باركوا منح البرلمان الثقة للمجلس السياسي الأعلى، وقدموا قوافل غذائية ونقدية دعما للمقاتلين في الجبهات.

ونفذ أبناء مخلاف وادي الحار بمديريه عنس بمحافظة ذمار وقفه احتجاجيه واستنكاريه ضد العدوان الأمريكي السعودي.وادانوا بشدة ما يقوم به طيران العدوان من تدمير وسفك واهلاك للحرث والنسل في مختلف محافظات اليمن واخرها جريمة جمعه بني فاضل بصعده والتي راح ضحيتها العديد من الأطفال  كما باركوا الاتفاق السياسي بين مختلف القوى الوطنية .

المشاركون في الفعالية اكدوا ان تشكيل مجلس سياسي اعلى لإدارة البلاد يأتي تلبية لإرادة الشعب ومجددين ثباتهم وصمودهم في وجه العدوان الغاشم.

ونظم الآلاف من ابناء محافظة ريمة أمس الاثنين مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع عاصمة المحافظة مدينة الجبين تأييداً ومباركة لعودة مجلس النواب لعقد جلسات أعماله.

كما بارك المشاركون في المسيرة التي تقدمها المحافظ  حسن العمري ووكلاء المحافظة استئناف مجلس النواب عقد جلساته، ومباركته للاتفاق الوطني بين القوى السياسية الوطنية وتشكيل المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

المصدر: المسيرة