نائب رئيس الوزراء التشيكي يدعو لرفض استقبال المهاجرين حتى تحت طائلة التهديد بالعقوبات – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

نائب رئيس الوزراء التشيكي يدعو لرفض استقبال المهاجرين حتى تحت طائلة التهديد بالعقوبات

علم تشيكيا

صرح نائب رئيس الوزراء التشيكي، زعيم حركة “أنو” “عمل المواطنين غير الراضين”، أندريه بابيش، بأنه على السلطات التشيكية ان ترفض استقبال المهاجرين، حتى تحت طائلة التهديد بالعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي.

ونقل موقع “نوفينكي” الإعلامي عن بابيش قوله:”علينا أن نفعل كل بوسعنا من أجل رفض استقبال المهاجرين، بما في ذلك مسألة الحصص لاستقبال المهاجرين التي خسرنا التصويت بشأنها. وأود رفض الحصص حتى تحت طائلة التهديد بالعقوبات”.

واقترح نائب رئيس الوزراء مناقشة مسألة استقبال المهاجرين في جلسة خاصة للبرلمان، وأضاف أنه “على أوروبا إغلاق حدود شينغن الخارجية بأسرع ما يمكن، الأمر الذي أتحدث عنه منذ سنة كاملة. وهناك يجب أن نبني جدارا. وليس على الحدود التشيكية، ويجب القيام بذلك الآن”.

يذكر، أن الحكومة التشيكية كانت تعارض نظام توزيع المهاجرين في دول الاتحاد الاوروبي، الذي اقترحته المفوضية الاوروبية في خريف عام 2015. وتمت الموافقة على نظام توزيع الحصص خلال اجتماع وزراء الداخلية لدول الاتحاد الاوروبي، وعارضته أقلية من الدول الأعضاء في الاتحاد، من بينها تشيكيا. وحسب نظام الحصص، يجب على تشيكيا استقبال 2691 شخصا من مخيمات اللاجئين في إيطاليا واليونان.

يذكر، أن أوروبا تشهد أكبر أزمة الهجرة منذ عهد الحرب العالمية الثانية، حيث وصل إلى دول الاتحاد الاوروبي 1.8 مليون مهاجر من دول الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا في عام 2015، حسب معطيات وكالة “فرونتكس” الأوروبية لحماية الحدود، ويستمر تدفق المهاجرين حتى الآن.

المصدر: وكمالة سبوتنيك

البث المباشر