البيت الأبيض: إطلاق حملة عسكرية ضد الجيش السوري طريق زلق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

البيت الأبيض: إطلاق حملة عسكرية ضد الجيش السوري طريق زلق

البيت الأبيض
البيت الأبيض

اعتبر البيت الأبيض الدعوة إلى إطلاق عملية عسكرية ضد الجيش السوري التي وجهتها مجموعة من الدبلوماسيين الأمريكيين إلى الرئيس باراك أوباما “طريقا زلقا”.

وقال جوش إيرنست، المتحدث باسم الرئيس الأمريكي، في مؤتمر صحفي الأربعاء، “أعتقد أن هذا سيثير عددا من الأسئلة، أولا، كيف يمكن القيام بذلك من دون إلحاق أضرار بالمدنيين الأبرياء؟ ثانيا، لا أعلم ما هي الصلاحيات القانونية التي سيتعمد عليها الرئيس عند تنفيذ مثل هذه العملية، وثالثا، كل هذا يشبه طريقا زلقا”.

وتابع المسؤول الأمريكي تساؤلاته “هل يعني هذا أننا سننفذ ضربة صاروخية واحدة، وبعد ذلك سنقضي شهرا في محاولات لإجراء المفاوضات مرة أخرة، وفي حال فشل المحاولات سنوجه ضربة صاروخية آخرى؟ أو يجب علينا في مثل هذا الوضع أن نقوم بتشديد تدخلنا العسكري؟ وفي أي لحظة سيجب علينا إيقاف ذلك كله؟”.

وشدد إيرنست على أن “من الصعب تصور إلى ماذا قد تصل الحرب ضد دولة ذات سيادة تدعمها روسيا وإيران”.

وأشار المتحدث بسام البيت الأبيض إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يسعى إلى تجنب التداعيات التي أسفر عنها غزو العراق في العام 2003، قائلا “الرئيس يعتقد أن علينا التركيز على محاربة داعش، فإذا أخذنا مواردنا التي تستخدم حاليا ضد داعش وجهناها إلى محاربة نظام الأسد فإن ذلك لن يساعد في تحقيق هدفنا الأوسع”.

المصدر: وكالات

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك