كنعان: لن نقبل بعد اليوم الا بحقوقنا برأس مرفوع وبلا منة من أحد – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

كنعان: لن نقبل بعد اليوم الا بحقوقنا برأس مرفوع وبلا منة من أحد

كنعان خلال العشاء الذي اقامته بلدية ضهر الصوان
كنعان خلال العشاء الذي اقامته بلدية ضهر الصوان

أكد امين سر تكتل “التغيير والإصلاح” النائب إبراهيم كنعان “عدم القبول بعد اليوم الا بحقوقنا الدستورية والإنمائية والإدارية كاملة، برأس مرفوع وبلا منة من أحد”.

كلام كنعان جاء خلال العشاء الذي اقامته بلدية ضهر الصوان، لمناسبة انتخاب المجلس البلدي الجديد برئاسة سركيس بو فرح، في حضور كنعان، كاهن رعية مار سركيس وباخوس في البلدة الاب اغسطينوس الحلو، مدير الاخبار في ال otv جان عزيز وفاعليات.

وتوجه كنعان الى أهالي البلدة بالقول: “لقد وعدتم ووفيتم، وانتصاركم لم يكن على لائحة أخرى، وفزتم بانتخابات بشكل عادي، بل إن ما حدث هو نموذج لكل المتن وجبل لبنان ولبنان، ان عندما يتحرر الفكر وتقولون لا للضغوطات والمغريات ودوس الكرامات ومن يريد بيع ارضه وهويته، للغريب ولمن ابعد من الغريب، تستطيعون وتفوزون وتحققون الفارق والنموذج”.

وقال: “اذا كان ثمن التغيير هو سنوات من السعي، لان ما من اصعب من ان يشعر الانسان بالظلم والاعتداء على حريته وكرامته وحقوقه واملاكه، ويضطر الى الصمت، او يسعى لرد الظلم ولا يستطيع. اليوم، ومن خلال الديموقراطية اظهرتم لكل القرى والمتن من الساحل والمتن، ان الغيمة يمكن ان تزول وان مدلج الذي قتل على البوابة وغربة التي قتلت في المكان نفسه، استطاع أهل جبال الصوان ان يحرروا جبالهم ويردوا الكرامة اليها”.

وتابع كنعان: “ما قمتم به يشكل حجر الأساس في هذه البلدة الكبيرة بقناعاتها ومواقفها وعدم ترددها، وستكون بداية جدية جدا لازاحة كل عقلية تعتبر اهل البلدة والقضاء هم ملك لها. لقد قلتم كلمتكم وعلينا ان نكمل معا. وعندما اولاني المتن ثقته في دورتين انتخابيتين بتفوق، لا يمكن ان أكون الا وفيا للامانة والقناعة، وهكذا كنت في هذا الاستحقاق مع كل حر لا يقبل بأن يملى عليه موقف”.

أضاف: “لذلك، بما اوتينا من قوة وعزم وحضور على الساحة الوطنية وفي المؤسسات الدستورية والإدارات، سنكون الى جانب ضهر الصوان وبلديتها، ولن نقبل بعد اليوم الا بحقوقنا الدستورية والإنمائية والإدارية كاملة، وستحصل ضهر الصوان على حقوقها برأس مرفوع من دون منة من احد، وسنلغي من قاموسنا بوس الايادي والدعوة عليها بالكسر”.

وختم كنعان: “مبروك لضهر الصوان، وستكون لنا مناسبة في وقت قريب مع المتن الشمالي، لنقول إن هناك العديد من البلدات انتصرت لقناعتها وحريتها، من الفنار الى بيت بسكنتا ومن عينطورة والمتين الى زكريت “.

بدوره، قال رئيس البلدية بو فرح: “نتشارك اليوم فرحة الفوز والانتصار. ونرحب براعي هذا الانتصار بسعادة النائب، بابراهيم كنعان بين اهله ومحبيه. والشكر للثقة الكبيرة التي اوليتمونا إياها، أعضاء المجلس البلدي وانا، وقد وضعتمونا امام مسؤولية كبيرة سنكون على قدرها، نتحملها بعزم. وقد حان وقد العمل، وسنعمل يدا بيد من اجل بلدتنا، من اجل الأرض والانسان، لكي تعم المحبة والاخوة. والعمل لن يكون بلديا فقط، بل انمائيا إصلاحيا صحيا رياضيا وثقافيا، بتواضع ومن دون تعال وكيدية وفوقية وملل، بل بعزم وإرادة وتصميم، بدعمكم ودعم المحبين، لتحقيق ما نصبو اليه”.