وزارة الدفاع الروسية: هجمات جبهة النصرة تهدد الهدنة في سوريا – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

وزارة الدفاع الروسية: هجمات جبهة النصرة تهدد الهدنة في سوريا

طائرة روسية في قاعدة حميميم الجوية
طائرة روسية في قاعدة حميميم الجوية

أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” قاموا بهجمات جديدة، على مواقع تخضع لسيطرة الحكومة السورية، وسيطروا خلال أعمالهم الهجومية على بلدتين في محافظة اللاذقية السورية.

وقال ممثل مركز المصالحة الروسي بهذا الصدد، اليوم: “وصلت معلومات اليوم، إلى المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتقاتلة في سوريا حول خرق جديد لنظام وقف الأعمال القتالية من جانب تشكيلات التنظيم الإرهابي “جبهة النصرة”.

وأوضح أن الإرهابيين قاموا مرتين بأعمال هجومية على مناطق واقعة تحت سيطرة القوات المسلحة السورية شمال – شرق محافظة اللاذقية. ونتيجة إحدى هذه الهجمات، وبعد قصف مدفعي – صاروخي باستخدام منظومات “أر أس -30” ومدافع الهاون، وبدعم من المدرعات والسيارات المزودة بالرشاشات الثقيلة تمكنوا من السيطرة على بلدتين في محافظة اللاذقية.

يذكر، أن الهدنة في سوريا دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من 27 شباط/فبراير، بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها يوم 22 شباط/فبراير. وحسب الإعلان المشترك لروسيا والولايات المتحدة، لا تشمل الهدنة تنظيم “داعش” و”جبهة النصرة”، وغيرهما من المنظمات التي يعتبرها مجلس الأمن الدولي تنظيمات إرهابية.

المصدر: وكالة سبوتنيك