النائب حسن فضل الله بعد اجتماع لجنة الاتصالات: المس بالاعلام مس بالكرامة الوطنية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

النائب حسن فضل الله بعد اجتماع لجنة الاتصالات: المس بالاعلام مس بالكرامة الوطنية

النائب حسن فضل الله

أكد رئيس لجنة الاعلام والاتصالات النائب حسن فضل الله بعد اجتماع لجنة الاتصالات أن “البحث تم في نقطتين الاولى لها علاقة بوقف البث عبر جورة البلوط والثانية وقف بث قناة المنار عن القمر المذكور”.

ولفت إلى انه ” تم التأكيد على أن المس بأي وسيلة إعلامية هو مس بكرامة لبنان”، لافتا إلى أن “الحرية بالنسبة الينا امر لا يمكن التنازل عن أي حرف من أحرفه، وكان مطلبنا أن تعود مصر عن القرار ولم ترتكب المنار أي مخالفة قانونية”.

واشار النائب فضل الله إلى أن “هناك اجماعا من قبل اللجنة على التضامن وضرورة حماية الحريات واعتبار هذه القضية قضية وطنية والمس بالاعلام اللبناني هو مس بالكرامة الوطنية”، موضحاً انه ” لدينا قرار من مجلس الوزراء بشبكة البث الموحد ووضعت لها كل الترتيبات لكنها تعطلت بسبب تباينات بين الوزارات المعنية”.

ورأى أن “المطلوب من الحكومة غدا إعادة تشغيل محطة جورة البلوط”، معتبراً انه “عندما تتعرض عملية البث لهذا لنوع من التعطيل، هذا يعني أن هناك اعتداء على سيادتنا، وبالتالي يتوجب على الجميع العمل على حماية هذه السيادة”.

من جانبه أكد وزير الاعلام رمزي جريج بعد اجتماع لجنة الاعلام الاتصالات في مجلس النواب أن “لبنان ينعم بالحرية الاعلامية غير المتوفرة، كثيرا في دول الجوار ولسنا مستعدين للتخلي عن هذه الحرية”، لافتاً الى انه سيسعى “في جلسة الحكومة المقبلة لتجديد الترخيص المعطى لنايل سات”.