تنظيم داعش يختطف أكثر من 300 عامل سوري شمال شرق أبو الشامات بريف دمشق – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

تنظيم داعش يختطف أكثر من 300 عامل سوري شمال شرق أبو الشامات بريف دمشق

محطة توليد كهرباء معمل اسمنت البادية
محطة توليد كهرباء معمل اسمنت البادية

اختطفت مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم داعش أكثر من 300 من عمال ومقاولي شركة إسمنت البادية شركة مساهمة مغفلة شمال شرق أبو الشامات في ريف دمشق.

وذكر مصدر في وزارة الصناعةا أن “الوزارة قامت بالاتصال مع إدارة الشركة للاستفسار عن وضع العمال المخطوفين حيث أفادت بأن أكثر من 300 من عمال الشركة وعمال المقاولين لديها تم خطفهم من قبل تنظيم داعش الإرهابي”.

ولفت المصدر إلى أن “الشركة أخبرت الوزارة بأنها لم تتمكن حتى الآن من التواصل مع أي من المخطوفين” مؤكدا أن الوزارة “ستتابع اتصالاتها مع الشركة والجهات المعنية للاستعلام عن مصير العمال وبذل ما تستطيع من جهود لتحريرهم”.

وفي سياق متصل قال مسؤول المصالحة المحلية في منطقة جيرود نديم كريزان في اتصال هاتفي مع سانا إن “الأهالي في بلدة جيرود القريبة من موقع شركة إسمنت البادية رأوا سيارات تابعة لتنظيم داعش وبداخلها قرابة 125 عاملاً من عمال الشركة وهي تتوجه باتجاه تل دكوة على أطراف الغوطة الشرقية”.

وتنتشر في تل دكوة مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مسؤول المصالحة في جيرود أن لجنة المصالحة بالتعاون مع الأهالي في البلدة قاموا أمس باستقبال 106 عمال من المعمل الصيني الواقع في منطقة الضمير هربوا من إجرام تنظيم داعش. ولفت كريزان إلى أنه تم إيواء جميع العمال وتقديم المساعدات لهم وتأمين مغادرتهم إلى مناطق سكنهم في مختلف المحافظات السورية بالتنسيق مع وحدات ونقاط الجيش العربي السوري العاملة في المنطقة.

المصدر: وكالة الانباء السورية

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك