This alfa Ads page
الشرق الأوسطصحافةصفحات منوعةأوروباآسياالأمريكيتانأفريقيا العالمالمحكمة الدولية
move right stop move left
مقدمة نشرة أخبار قناة "المنار" المسائية ليوم الجمعة 24-10-2014 تشاد: الاتفاق بين نيجيريا وبوكو حرام للافراج عن التلميذات المحتجزات سيتم تنفيذه لبنان: إطفاء حريق في جبيل واصابة مواطن بحروق بليغة سلام استقبل قهوجي وجرى البحث في آخر التطورات الامنية في البلاد ترو: الصراع في المنطقة لا يحل الا بالحوار وجنبلاط يحاول إبقاء التواصل مع الجميع السيد الحوثي: عدم تشكيل الحكومة اليمنية يترتب عليه مخاطر حقيقية بري استقبل حرب ووفدا من "لقاء الاحزاب" وجرى البحث في الاوضاع العامة الجيش العراقي يستعيد مناطق شمال بابل وهاب زار قهوجي: للاستثمار في الجيش وتقديم كل أشكال الدعم له البطريرك الراعي وصل الى سيدني في زيارة راعوية مقتل وجرح عشرات الجنود المصريين في هجوم شمال سيناء نشرة أخبار الـ 3:30 بتوقيت القدس المحتلة ليوم 24 تشرين الأول 2014 العماد عون استقبل وفدا من "الطاشناق" وجرى البحث في الاوضاع العامة حزب كردي سوري ينفي أي اتفاق مع ‫‏"الجيش الحر‬" للقتال في ‫‏عين العرب فرعون: ما قام به فتوش لا يليق بمحام ولا بنائب يدعي تمثيل الأمة نشرة أخبار الـ 11:30 ليلاً ليوم 23 تشرين الأول 2014 "خطباء الجمعة": لإفشال كل المخططات التفتيتية والفتنوية ودعم الجيش اللبناني استباقاً للذكرى.. السعودية تحذر المرأة من قيادة السيارة مشهدية كربلائية لأول مرة على مسارح موسكو الشيخ أختري زار الرئيس لحود المتحدث الجديد باسم داعش: مراهق استرالي يبلغ من العمر 17 عاماً فرنسا تقول إنها دمرت ترسانة أسلحة تابعة لداعش في العراق واشنطن تكشف عن خطة جديدة لمواجهة تمويل داعش "منظمة الصحة" لا ترجح انتشارا واسعاً لـ"إيبولا" خارج غرب أفريقيا الولايات المتحدة: إصابة طبيب في نيويورك بفيروس إيبولا
 
الشرق الأوسط >> لبنان >> الأمين العام
تصغير الخط تكبير الخط حفظ المقال
السيد نصر الله: نعلن دعمنا للمقاومة في الجولان وجاهزون لتسلّم سلاح كاسر للتوازن

اطل الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله في احتفال اليوبيل الفضي لإذاعة النور الذي اقيم في قاعة رسالات في الغبيري. وتحدث السيد نصر الله في المحتفلين عبر الشاشة حيث تناول المستجدات المحلية والاقليمية لا سيما الموضوع الفلسطيني وموضوع قصف سوريا اضافة الى الملف الانتخابي والحكومي اللبناني.
 

اذاعة النور والاعلام المقاوم

وتوجه الامين العام لحزب الله بالتحية الى جميع الاخوة والاخوات العاملين في "اذاعة النور" والذين عملوا فيها شاكراً لهم كل تعبهم وتحملهم للاخطار وابداعهم وايمانهم واخلاصهم.

واكد السيد نصر الله في تناوله لدور اذاعة النور انها جزء من منظومة اعلام مقاوم لا تبحث عن شهرة او ارباح وهي كان همها الصدق والامانة، الصدق في القول والفكر والنية والممارسة، وهذا الالتزام كان قاطعا وحازما وهو جزء من قيمنا الانسانية والاخلاقية الايمانية. واضاف السيد نصر الله: كنا دائما نعتبر ان اعلام المقاومة جزء من المقاومة واذاعة النور بذلت جهودا كبيرة حتى وصلت الى ما وصلت اليه وصولا الى عام 2000 في ايام التحرير.

واشار الى ان مسيرة اذاعة النور تعبر عن المبادرة الذاتية وعن التبسيط وكما تطورت مقاومة الميدان تطور اعلام المقاومة بنفس الروحية والجدية والاخلاص والابداع وكان اعلام المقاومة دائما مواكبا لعملها الميداني.

ولفت سماحة السيد نصر الله الى ان اعلام المقاومة مع كل حركة كان يواكب بشكل دقيق فاستطاع في الجانب الداخلي المتعلق المقاومة تثبيت المجاهدين وكذلك استنهاض الامة . واكد ان اعلام المقاومة ساهم في الدفاع عن صور المقاومة الانسانية والجهادية وصورة الثبات والوفاء والاخلاص دفاعا عن شعب وكرامة وامة ومقدسات، وبالمقابل ساهم هذا الاعلام في المس بمعنويات العدو وكان جزءا فاعلا في الحرب النفسية لحركة المقاومة.

التنازل العربي في القضية الفلسطينية

السيد نصر الله اعتبر ان ما يجري في المنطقة يساعد العدو على الاستفادة من الفرص المتاحة والعدو يحسن الاستفادة من الفرص -ونحن للاسف امة نضيع الكثير من الفرص- لفرض وقائع جديدة في سوريا في لبنان في فلسطين في المنطقة .

ولفت الى مظهر ذاك العدد من وزراء الخارجية العرب يتوسطهم وزير خارجية الولايات المتحدة ومن بينهم وزراء لدول ربيع عربي يتقدمون بتنازل خطير يعني القضية الفلسطينية والاراضي الفلسطينية متساءلا اليس هذا محزنا للصديق ومفرحا للعدو؟
وقال : انتم العرب تقفون على حطام -تتصورونه حطاما-، المقاومة الفلسطينية حشرتموها بالزاوية وسوريا تواجه حربا قاسية جدا، في لبنان تعرفون ماذا في لبنان، ايران تفترضون انها محاصرة ومهددة.. فلنقدم للاميركان ما كنا لا نجرؤ ان نقدمه في السابق وليس ما كنا غير مقتنعين ان نقدمه في السابق.
واضاف: للاسف الشديد اليوم بعض الناس يقولون ليست الاولوية للمسجد الاقصى الاولوية صارت في مكان اخر، الاولوية كيف نقتل بعضنا في سوريا كيف نقتل بعضنا في العراق وفي باكستان كيف ندفع بعضنا الى الهاوية. واشار الى ان المطلوب اعتراف عربي رسمي بيهودية الدولة والمبادرة التي يحملها جون كيري هي الطلب الى العرب ان يعترفوا بيهودية الدولة.

ودعا كل واحد ان يسأل نفسه بعد 65 عاما على ماذا نراهن؟ نعود لنراهن على هذا النظام الرسمي العربي ام يجب ان نعيد النظر وان نخرج من التفاصيل ومن زواريبنا واحقادنا وحزبياتنا وفصائلياتنا ونقول فلسطين الى اين سوريا الى اين العراق لبنان الاردن الى اين. وقال: في ظل هذا الوضع العربي المؤسف والمحزن لا بد من الاشادة بالقرار الصادر عن مجلس النواب الاردني (تجاه الانتهاكات الاسرائيلية) وهذا الموقف خطوة مهمة جدا.

الرد السوري على القصف

ولفت السيد نصر الله الى ان الاسرائيلي يريد ان يعمل على حصار المقاومة في لبنان ويقول ان اي دعم تسليحي للمقاومة ينبغي ان يتوقف وان ينقطع. الاسرائيلي يقول سامنع تعاظم القدرة لدى المقاومة في لبنان حتى السلاح الموجود عندكم لن اسمح ان تضيفوا عليه سلاحا، قصفَ في دمشق ومحيط دمشق ليقول لسوريا - بناء على ما افترضَه- ان الاستمرار بدعم المقاومة وايصال امكانيات للمقاومة يعني سقوط النظام واعلان الحرب على سوريا. بالتالي الهدف الحقيقي للغارات هو اخضاع سوريا، المس بارادة قيادتها وجيشها وشعبها واخراجها من معادلة الصراع مع العدو.

واشار السيد نصر الله  الى ان الرد السوري الاول يقول للاسرائيلي خذ علما انك اذا كانت تعتبر سوريا ممرا للسلاح الى المقاومة فان سوريا ستعطي السلاح الى المقاومة.. هذا قرار استراتيجي كبير، اذا انت تدعي ان هدف عدوانك منع تعاظم قدرة المقاومة فان سوريا ستعطي المقاومة سلاحا نوعيا لم تحصل عليه المقاومة حتى الان، اي ذهبنا الى كاسر التوازن. دلوني اليوم على نظام عربي يجرؤ ان يقدم بندقية للمقاومة الفلسطينية وليس صاروخا نوعيا.
ثانيا انت الاسرائيلي تريد اخراج سوريا من معادلة الصراع.. الرد الاستراتيجي الثاني هو: هذه جبهة الجولان مفتوحة، اعلان فتح الباب للمقاومة الشعبية في الجولان.
ثالثا تجهيز منصات صواريخ واعطاء اوامر  للتنفيذ دون العودة الى القيادة، هذا ارعب الاسرائيلي فبعث رسائل تهدئة وتطمين.

المقاومة في لبنان تدعم المقاومة في سوريا ومستعدون لتسلم سلاح نوعي

واعلن السيد نصر الله اننا في المقاومة في لبنان مستعدون ان نستلم اي سلاح نوعي حتى لو كان كاسرا للتوازن، وان نحافظ على هذا السلاح وجديرون ان نمتلك هذا السلاح وسنستخدم هذا السلاح للدفاع عن شعبنا .

اضاف: كما وقفت سوريا الى جانب الشعب اللبناني ودعمت مقاومته ماديا ومعنويا حت تمكنت المقاومة من تحرير جنوب لبنان فاننا في المقاومة اللبنانية نعلن اننا نقف الى جانب المقاومة الشعبية السورية ونقدم دعمنا المادي والمعنوي والتعاون والتنسيق لتحرير الجولان المحتل.

واعتبر السيد نصر الله ان كل ما جرى حتى الآن يدل ان في سوريا قيادة قوية تدير المعركة مع العدو بأعصاب قوية وحكمة كبيرة وبهدوء وثبات وشجاعة والبعد عن المزايدات وهذا ما سيحقق النصر في المستقبل بإذن الله.
وجدد التاكيد انه يجب الوصول الى تسوية لوقف الازمة في سورية ويجب تحرك الاحرار والشرفاء للوصول الى ذلك لانه من المعيب ان تظهر اميركا انها هي من يريد مصلحة سورية بينما العرب يظهرون انهم هم من يدمرون سورية وكل ذلك يصب في مصلحة العد.

الموضوع الانتخابي والحكومي

احتفال اذاعة النور

السيد نصر الله اعلن في موضوع قانون الانتخاب  انه اذا عرض طرح "اللقاء الارثوذكسي" على التصويت في مجلس النواب سنصوت معه ونحن التزمنا بهذا الامر ايا يكن من صوت او من لم يصوت. اضاف: لو افترضنا انه لم يطرح "الارثوذكسي" على التصويت فنحن حتى هذه اللحظة لم نتفق مع حلفائنا على البديل، وبعد جلسة 15 الشهر سنرى كيف تجري الامور وعلى هذا الاساس ستكون الامور متروكة لطبيعة الجلسات فيما لو لم يقر "الارثوذكسي".
واكد اننا نريد ان تتشكل حكومة في اسرع وقت ممكن وان تجري الانتخابات في موعدها وإن جرى تأجيل تقني لها.
وشدد على اننا نريد حكومة بالاحجام الحقيقة لكل الافرقاء  والصحيح ان يشعر جميع الاطراف انهم شركاء حقيقيون في الحكومة ونحن مع الرئيس سلام في الوصول الى حكومة مصلحة وطنية في ظل الظروف المحيطة بلبنان والاعتداءات الاسرائيلية اليومية على لبنان.

واشار الى ان الفريق الآخر سمى الرئيس تمام سلام الذي هو منهم ونحن قبلنا هذه التسمية لاننا وجدنا في هذه الشخصية انها متوازنة ويمكن العمل معها وقلنا فلنذهب الى حكومة شراكة ووحدة وطنية وليس الى حكومة تحدي ، ونحن نتعاطى اليوم مع تشكيل الحكومة بشكل مختلف عما تعاطى به فريق "14 آذار" عند تسمية الرئيس نجيب ميقاتي.

في موضوع القصف على بعض القرى قرب الحدود اللبنانية السورية قال السيد نصر الله: اقول لاهالي هذه القرى انتم تدفعون ضريبة ما يتعرض له كل الشعب السوري وسنعمل نحن على معالجة هذا الموضوع واعتقد انه سيعالج إن شاء الله.
وحول مخطوفي اعزاز اعلن ان كل ما يجب ان نقوم به قمنا به والباقي يبقى على الدولة ونقطة على السطر.
 

 لقراءة النص الكامل للكلمة اضغط هنا

المصدر: موقع المنار

09-05-2013 - 18:37 آخر تحديث 10-05-2013 - 09:30 | 24746 قراءة
الإسم حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
البلد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
البريد الإلكتروني حجز الإسم المستعار
حجز الإسم المستعار يمكنكم من إستخدام الإسم في جميع تعليقاتكم
 وعدم السماح لأي شخص بإنتحال شخصيتكم

تعليق

كلمة المرور
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية

عدد الأحرف المسموح 700 حرف - با قي لك 700 حرف
المنار غير مسؤولة عن مضمون التعليقات
 

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

تعليق

تعديل كلمة المرور

الإسم المستعار
البريد الإلكتروني
البلد
كلمة المرور
تأكيد كلمة المرور

  تعليق

الزوار الذين سبق لهم حجز إسم مستعار بإمكانهم
 المشاركة في التعليق باسمهم المحجوز سلفاً

البريد الإلكتروني
تعديل البلد
كلمة المرور القديمة
كلمة المرور الجديدة
تأكيد كلمة المرور الجديدة

تعليقات القراء عدد التعليقات: 43
1 - فداك الروح يا سيد مصر و كل الامة 2
هدى | مصر 20:06 2013-05-13
المجاهد الحبيب الطاهر النقي الصابر الصامد يترك
الساخرون الماكرون كل ظلمة الكون و قاتليه بما فيهم
صهاينة الدنيا و عرب الخيانة و لا يحلوا لكم الا
التطاول و بفشل ذريع على الانسان الوحيد الذي رفع
يوما رؤوسهم بدا من جهاده لتضحياته لصبره على
المكاره لتقديم ولده الشهيد البطل هادي رضوان الله
عليه . جربوا فتن ستفشلون . جربوا شتم و عمالة و اموال
بالمليارات و الله لن تنفع في ان تمس ذرة من اسم او عز
من يدافع عنه رب العالمين . انا سنية مصرية ام لاولاد
تربوا على ان تقبيل ايادي مجاهدي حزب الله و سيدهم هو
حلم و شرف لاننا نعلم و نفكر جيدا و نستحضر ماذا قدمت
المقاومة و من هم ابنائها و من هو امينهم و ما هي
دمائهم العطرة . تعليقك سخيف و فاشل يا فلان و لا محل
له من الاعراب . لبيك يا نصر الله يا موعودا بالنصر
2 - الان حصحص الحق
هدى | مصر 19:56 2013-05-13
لبيك يا سيدي و مولاي . تحية الى اخي العزيز الغالي
علي من العراق . الله يسلم عمرك يا اخي . كلنا بحمد
الله بخير و لا تغيبوا من البال و لا تظنوا ابدا ان اي
ظرف يجعلكم تغيبون من البال . اسال الله عزوجل ان
تكون حضرتك و اسرتك و ابنائك جميعا بصحة و امن من
الله و لا اسمع عنكم الا خيرا و عزا . لعل اخي الغالي
محمد علواني بخير او تعرف عنه اخبار . الله يسلم عمره
ياارب و يجمعنا ظل مولاي و نصرته فلاخر نبض عن خطه لن
نحيد . المقاومة هي بلادنا اخي علي . خلوا بالكم من
نفسكم و دعائنا لكم لا ينقطع . حفظك الله يااارب .
تحية لاخي مجدي من السودان و العزيز حيدر في
استراليا . و الى من اساء الى نفسه حين اراد الحديث عن
سيدنا سخرية . مولاي هو عز لمن يذكره بخير و شوكة بحلق
كل عدو و حاقد و ساخر و ماكر . هذا السيد
3 - بحق حرمة صاحب العصر والزمان
كنديه مسلمه | المغرب 14:47 2013-05-11
دعائي وحبي واحترامي لك ياابو الشهيد هادي ولرجا
لك الميامين- نصركم الله علي اعدائكم بحق حرمة ص
حب العصر والزمان محمد
 المهدي عليه الصلاة والس
ام.
4 - 23 - ايه الكلام الكبير ده
كنديه ساكنة بالمغرب | المغرب 14:36 2013-05-11
يااخوان ليس هناك عتب علي السيد متوليفهناك جزء
كبير من ال
عرب (مسلمين ومسيحين)
تعودوا علي الهزائم وقلة ا
لكرامة وعدم احترام الذات امام الكيان الاسرائيل
ي الغاصب لارض الانبياء- ونصيحتي لامثال السيد م
ولي ان يترك شغل السياسه
والتحليل السياسي لاهل الكرامة والعزة والشموخ و
الانتصارات الالاهية
 المتمثله
بالقائد الفذ نصر الله ورجاله الابرار.
5 - الاخ علي من العراق
حيدر | أستراليا 11:40 2013-05-11
وعليك وعلى كل الطيبين امثالك السلام ورحمة الله
وبركاته ادع لك وللجميع بالخير والامان والعافية
واشكرك على سؤالك .
6 - السيد يعرف ما يقول ويعرف متى يرد
الرومي | فلسطين 06:50 2013-05-11
الحكماء ينظرون الى الامور بمنظار يختلف عن الناس
العاديين وان كلام السيد صدر عن حكيم ويعرف ما يقول.
واقول للمتشككين والعاجزين عن فعل اي شيئ ان السيد
يعرف ما يقول ويعرف متى يرد كما عهدناه في كثير من
الواقف وكما خبرناه في المعارك، ولاول مرة في تاريخ
اسرئيل انها تضرب بلد عربي وتخاف وترتعش من الخوف.
7 - الاخ العزيز حيدر من استراليا
علي***سبحان الحي الذي لايموت | العراق 01:06 2013-05-11
سلامن عليكم مولاي شلون الصحة? ان شاء الله اموركم
تمام بس حبيت اسلم عليك..
دمت اخا عزيزا
8 - الاخت العزيزة هدى من مصر
علي***سبحان الحي الذي لايموت | العراق 01:04 2013-05-11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. الحمدلله انتم
بخير فنحن قلقون عليكم وقلت في نفسي هذه المرة ساجد
تعليق الاخت هدى على صفحة خطاب السيد حسن فخطابه
يجمعنا على الدوام..ماذا يحصل في بلداننا ولماذا?
سؤال اجابته عميقة جدا ولكن الفرج قريب باذن الله
تعالى .. من خلالكم اهدي التحية لكل الاخوة العاملين
في صفحة المنار \"منارنا\" وتحية لكل الاخوة الاعزاء
اصدقاء المنار..لا اخبار عن الاخت لميس الترجمان?!!!!
9 - اللهم صل على محمد وآل محمد
علي***سبحان الحي الذي لايموت | العراق 00:58 2013-05-11
جنني حبك سيدي نصرالله فما عدت اسمع ولا ارى ولا افهم
ولااصدق سوى ماتقول فارجوك واتمنى عليك ان لاتطيل
غيبتك علينا فالحدود المسموحة لنا بدون ماء ولاهواء
ضئيلة وانت ماؤنا الذي نشرب وهواؤنا الذي نتنفس..
10 - إن تنصروا الله فلا غالب لكم
makki omar | فلندا 00:50 2013-05-11
قال سفيه لفيلسوف ـاذا قلت لي كلمة قلت لك عشراـ
اجابه الفيلسوف ـاذا قلت لي عشر كلمات لن اقول ل
ك كلمة واحدة`
قافلة المقاومة تسير والكلاب تنبح...
هدف هؤلاء المتطاولين النكرة
تحويل اتجاه البوصلة
 التي حددت العدو الحقيقي
11 - من المؤمنين رجال........
Aabo.abdo | مصر 22:51 2013-05-10
لا حرمنا الله من طلعتكم البهية والتى تؤكد ان فى هذه
الامة رجال قادرون على الثبات والاصرار على النصر
رغم كل التحديات ومن( وللاسف) القريب والاهل قبل
العدو...وسيكون النصر حليفكم وللامة كلها سيد/ نصر
الله وقريبا ان شاء الله تعالى ....
12 - أحجار على رقعة الشطرنج
ناصر | فرنسا 20:05 2013-05-10
أصلان في العقيدة الصهيونية أسقطها أبناء محمد و ال
محمد في المواجهة مع القلاع الخيارية الحديثة:?)
عسكريا:الردع و أدوات أحكامه ،?)سياسيا: التهديد إلى
فرصة (تهديد هتلر، رمي اليهود إلى البحر). و هاهو سيد
المقاومة يصعقهم و يلقي عصاه التي هش بها على نعاج
القوم. المأزق الذي تورطت فيه الدولة الصهيونية جاء
بعد اول سجيل سقط على ارض الجولان، و هو:?) أن ردّوا
فقد أعلنوا رسميا أن المقاومة الشعبية في سوريا قد
ولدت مثلها مثل المقاومة في لبنان منذ ثلاثين عاما،
?) و أن سكتوا فقد تحقق توازن الردع و الردّ السوري و
في حدوده الدنيا.
هكذا هي مدرسة الشهيد الحاج رضوان و
هكذا هو الاقتداء بمحمد و ال محمد. و صلى الله على
محمد و آل محمد.
13 - الى متولي حسن من كندا
حيدر | أستراليا 15:48 2013-05-10
لاحظ ان المنار نشرت تعليقك رغم اسلوبك الذي هو
اسلوب ابناء الشارع المستهترين , انت تدعي انك في
كندا الم تتعلم بعد في كندا عندما تتحث يتوجب عليك
احترام الاخرين !!! ما علاقة الامام المهدي ( عج )
بالموضوع ? اذا لم يكن لك أم وأب علموك الاحترام
وربوك على الاخلاق ( وانا متأكد من ذلك من خلال
اسلوبك الضحل ) فحاول انت ان تربي نفسك وتجعل لنفسك
قيمة !!!
14 - مستعدون وجديرون
ربى القدس | فلسطين 15:05 2013-05-10
مين ادك لما تطل ومين قد رجال الله على قلب السحر على
الساحر ... أهل الإيمان والجدية في العمل . وعد السيد
حسن أخطر من الصواريخ .. والجولان والقدس مشتاقين
لرجالهم. ال ربيع عربي ال ..
وماذا اسمي كل هذا البشر الذي يوقظه صوتك الهادر في
قلبي?
15 - هكذا
hassanmyazji | سوريا 14:01 2013-05-10
2- إلا انتصار الأمة الإسلامية والعربية على العدو
الصهيوني الوهابي، لذلك نشهد ضمن منظور التغيرات،
ظهور فكر لا موضوع له ولا قيمة أخلاقية ولا مقام
إنساني، انماط عبثية من السلوك الوهابي في المنطقة
لصالح إسرائيل وذلك ناجم عن تشابك وتداخل مصالح بين
أمريكا وأوروبا وإسرائيل ومع من يدعون أنهم عرب
وهابيي، بالمقابل نشهد تكوّن إنسان جديد هو على جميع
الصعد ، الصورة المعكوسة للمثال البشري الذي صممه
الوهابية الأمريكية الإسرائيلية عليامتداد هذه
الفترة الزمنية من تاريخ الصراع العربي الصهيوني.
هذه التغيرات هي أكثر دلالة ، لا سيما على صعيدي
الفكر والنفسية الاجتماعية، وذلك أن أساس الفكر
النضالي صلباً متماسكاً بالمعرفة العلمية تجهد
لإقامة الترابط بين عناصر متمايزة مختلفة، في حين أن
الحدس الوهابي إلى مزابل
16 - هكذا
hassanmyazji | سوريا 13:23 2013-05-10
هكذا، على سبيل المثال، يصبح الإسلام والديمقراطية
في عالمنا العربي كفتين لميزان العدالة واحد،
ويتحول التكفير من الطقوس الدينية، إلى عناية
بالفكر الوهابي،وتغدو الحروب الإسلامية رياضة :
وخليط غريب من الرمز والمجاز، من المقدس والمدنس،
إنها تمثل عناصر خليط ملفق من عالمين مختلفين يستحيل
تعايشهما من غير عنف ، وفي حين تحوي الافكار بناء
توليفات فوضى خلاقة بين ثقافات مختلفة ، فإن
التغيرات تحدث على العكس، قطيعة مع مصادر الافكار
المستوردة صهيونياً ومع الارض التي تتجذر فيها
الثقافة العربية والإسلامية ، ويتحول إرث الماضي
الوهابي إلى أشكال فارغة من محتواها الإسلامي،
والافكار المستوردة مضامين عديمة الشكل والمضمون،
ولا ينجم عن الخلط بينهما إلا فكر من غير موضوع،أما
السيد حسن علم وفكر ومقاومة وانتصار عرب
17 - اين عقولكم ايها العرب
ص ع ق | إفعانستان 12:41 2013-05-10
ان ما يقوله السيد حسن نصر الله العربي الاصيل من
سلالة قريش الطاهرة هو تعبير عن راي كل عربي ..وهو
قمة التحدي من العربي الحر .. لو كنتم احرارا ولم
تعشعش فيكم العبودية لقلتم كلاما مثله ..ان نصر
الله لا يريد حربا ولا يريد زعامة انه طالب حق
طالب تحرير ارضه وارض اجداده العرب في الجولان
وفي فلسطين وهل هذا عيب يا بقايا مسيلمة الكذا ب
وابن سلول وابي لهب وامراته حمالة الحطب .. ان قال
سيدنا نصر الله نريد سلاحا نوويا فهو يريده للدفاع
عن النفس ايها الخفافيش يا من افسدتم االارض
والعباد ورفعتم قيمة الغرب الاستعماري باموالكم
..واحدثتم رواجا في اسواقه .وساندتم اسرائيل عدونا

في البقاء في فلسطين كل هذه العقود فلعنة الله
عليكم الى يوم البعث
18 - الى من يتطاول
باسل | سوريا 12:30 2013-05-10
الى من يتطاول على سورية المقاومة والسيد حسن:
أولا :
في حرب حزيران 67 جرتنا اسرائيل للحرب وخسرنا
في حرب
تشرين 73 نحن من بدأ وانتصرنا
لن ننجر خلف معركة
يريدها العدو ولن ندع أذرع الصهاينة تنهش لحمنا من
الخلف
ثانيا: الى من يتحدث من خلف البحار اقول له ارسل
ابنك ليستشهد على الاراضي المحتلة كما فعل سيد
المقاومة وعندها تشدق بما يحلو لك
ستعلمون-وستندمون
حين تعلمون-على كل كلمة تفوهتم بها بحق سيد المقاومة
سماحة الأمين العام لحزب الله وسيد الممانعة سيادة
الرئيس الدكتور بشار الأسد
لبيك يا أسد ..... لبيك يا
نصرالله
19 - الى متولى حسن من كندا
مجدى حسن محمد | السودان 12:13 2013-05-10
اولا نرجو الالتزام بالموضوعيه واذا كنت تحب
التهريج فاذهب الى العربيه.نت وامثالها , ثم ان كلامك
الذى وجهته الى السيد حسن نصر الله يمكننا ان نوجهه
الى اى قائد عربى او مسلم فمسوؤليه القدس وفلسطين
ليست تقع على عاتق السيد حسن وحده انما مسؤوليه
جماعيه حامكين ومحكومين انا منهم وانت منهم , ولو كنت
تظن ان كلامك كوميدى مضحك فهو ليس كذاك .
20 - جزائرية حتى النخاع تتمنى زوال اسرائيل
جزائرية | الجزائر 11:47 2013-05-10
تحية تقدير واعتزاز الى السيد حسن نصرالله

كلنا معك
ايها القائد المغوار لازالة بنى صهيون من الوجود
21 - ايه الكلام الكبير ده
متولي حسن | كندا 09:56 2013-05-10
ايه واد الكلام الكبير ده دنت عملت اللي ماعملوش
الخط خالف تخط ولا شمشون الجبار ايه يالا الكلام ده
ياسلام ياخونا دا السيد حسن هيرجع ليكو فلسطين
والجولان وهيحل ازمة السكن والموصلات هو صحيح محدش
عارف هو فين بس هيظهر انشاء الله هيظهر زي المهدي كده
ما تخفوش هو حيحل الحو قل حاه ايه دا بيقولك اوباما
ذات نفسو مش اقدر ينام واتصل بالواد نتنياهو وقعدوا
طول الليل مش عارفين يعملو ايه مع الواد حسن فبيقل
اوباما لنتن ياهو خلو بالكو الواد حسن انا عارفوا
ياخد سلاح نوعي ويضربكم اوعو تردو عليه دا محدش يقدر
عليه نتنياهو رد عليه وقال ارجو ما تسيبونيش دا حسن
نصرالله لما يهدد ما عندوش ياما ارحميني .ز ولغاية دي
الوقت ونتنياهو مش عارف ياولداه يعمل ايه ومحتاس
واجتمع مع الكنيست قالوا خلينا نرجع الجولان والقدس
قبل ما سي
الى متولي حسن والذي على ما يبدو من لكنته نعرف انه
من مصر العروبة مصر العبور مصر اكتوبر مصر الجيش
المصري الذي سطر الملاحم في مواجهة العدو الصهيوني
ساطرح عليك سؤالين يا متولي يا حسن
اولا: لماذا ابقت
الثورة المصرية(الاسلامية) او القيمون عليها سفارة
الكيان الصهيوني في قلب القاهرة ؟...
ثانيا: لماذا
ابقت الثورة المصرية(الاسلامية) او القيمين عليها
سفارة مصر العروبة في قلب الكيان الغاصب لفلسطين
اذا
اجبت على السؤالين اعلاه سوف تربح معنا هدية عبارة
عن سيادة مصرية ثورية كاملة وغير مشروطة على كامل
التراب المصري بما فيه سيناء
المحرر ابو هادي
22 - إلى الرد المزلزل
nidaa | سوريا 09:30 2013-05-10
وهل السيد حسن رجل مزاعم ياهذا ???????? أهذا هو زلزالك
??!!! ماشا الله حولك !!!
23 - التعليق 4
nidaa | سوريا 09:13 2013-05-10
الأخ علي -كريم- : توقعت من عنوانك \" الرد المزلزل \" أن
تتزلزل فرائصي وأرتبك وووو.. . عليك يا أخي في عالم
السياسة القذر حين يخوض فيها ويتكلم فيها طاهر مثل
السيد حسن أن تكون حليما وحليما جداً !! المتكلم شخض
قمة في الإتزان والتروي والحلم وليس به شيء من صرعة
المشايخ الموالية لأولي النفوذ والسلطة .. باختصار
شديد : لديه قائد عظيم اغتالته الأيدي الصهيونية
اسمه عماد مغنية وله الثأر العظيم و ... اتق شر
الحليم إذا غضب .
24 - خطاب الكرامة
السيد محمد الموسوي | أستراليا 07:55 2013-05-10
تحية لكل الأحرار ولكل باحث عن كرامة ولكل من يحمل
إلا باء منهجا وسلوكا يا سيدي التعب عنا طويلا فإننا
في زمن الردة والانبطاح بوجودك هو بقايا ماء الوجه
أمام الجيل الناشئ الذي يبحث عن عزة الإسلام وانت
بقايا الأمل في زمن الياء س وانت بقايا الضمير الذي
حاولوا ان يقتلوه اتجاه كل القضايا الإسلامية
25 - البشائر...
عبدالحيم | المغرب 03:14 2013-05-10
طوبى للصادقين..الممانعين....المقاومين...المجاهدين
في سبيل حقا.....وسحقا للخونة..لكل الخونة...المعتدلين
منهم والمتطرفين..
الكل يعلم ان الحرب ستقوم بيننا
وبين اسرائيل لا محالة....والسؤال الذي كنت اطرحه على
نفسي دائما...هل حينما ستندلع هذه الحرب...سيكون لدينا
رجالات اكفاء قادرين ان يديرواها بعقل
وثبات...وصلابة..ودرجة عالية من ال
مسؤولية...?
اليوم...ايقنت ان وسط هذا القطيع من
النعاج الذي يحكمنا نحن العرب...هناك رجلات لا
تنبطح....ولا تقبل الذلة والمهانة.....وقد عركتها المحن
وتكالب عليها المتكالبون.وانسلخ عنها مقربون...فلم
تجزع ولم تهب الا خالقها.....
لدينا رجال...يعرفون كيف
ومتى تتخذ القرارات الصائبة....ويعرفون كيف يغرس
الخنجر بين اضلع العدو حتى يتمنى ان يصرخ من شدة
الالم فلا يستطيع..
26 - راسخ .. مقدام .. شامخ
nidaa | سوريا 02:12 2013-05-10
ثابت لا تتغير لأن مبادءك مقدسة وثابتة وراسخة .
أتذكر فيك جدك أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم
الله وجهه الطاهر وقول رسول الله فيه علي مع الحق
والحق مع علي . نصرك الله يا حفيد علي ورسول الله ،
يارب .
27 - أحمد الله
Adnan | اليونان 01:37 2013-05-10
أحمد الله أنه خلقني مسيحياً. لو كنت مسلما لما تحملت
فكرة خسارتي لإحدى أهم المقدساتـ ولكنت تألمت بأن
أرى بعض الزعماء الدينيين يشرعون قتل أخوانهم في نفس
الدين مثلما يحصل في سوريا كيف تزعمون أنكم أتباع
دين يسمح بقتل أخوانه بإسم أفكار مستوردة مزيفة لا
وحود لها مثل الديمقراطية التي هي كلمة بدون معنى
تطبيقي في أية دولة من العالم ولا وجود فعلي لها.
الحمدلله لكني ساصلي لصحوة أخواني المسلمين كيف
يفهموا رسالة نبيهم المختار ويدافعوا عن مقدساتهم.
لعل الله يسمع صلواتي.
28 - إقبلوني واحدا منكم
عادل | المغرب 00:41 2013-05-10
اللهم زد وبارك الى الامام يا اسود المقاومة
29 - هذا هو الزاد الكافي(3)
فضيلة | الجزائر 00:38 2013-05-10
و إنه عصري لكونه إعلام مزود بمختلف التقنيات و
التكنولوجيات الحديثة لعلوم الاتصال و هذا بنية
تسهيل التواصل بينها و بين جمهورها، مع حفاظه على
التأثير الإيجابي في مزاج الفرد المتلقي و على تحقيق
تطلعاته المشروعة و العادلة.و في الختام أقول لمحور
المقاومة المحمود و لإعلامه المقاوم موفقين و
منصورين بحول الله و عونه و دمتم في رعاية الله و
حفظه.
30 - هذا هو الزاد الكافي(2)
فضيلة | الجزائر 00:36 2013-05-10
أثبتوا بجدارة و بكفاءة عالية حسن استعمال هذا الزاد
في أصعب الظروف و المحن.أكيد بالأمس و اليوم و غدا
التوأمتان هما الصوت الصادق الأمين الحق النزيه
الجريء المقاوم الحر في تعبيره و الموحد للصفوف على
الحق لا المحرض لا المفرق لا المزيف لا المحرف لا
المشوش و أيضا هو الملتزم بالثوابت و بالضوابط
الأخلاقية و الإنسانية و الوطنية و القومية (كل هذه
القيم نابعة من عقيدته الإسلامية)، و كذلك إنه
النظيف صاحب الرسالة النبيلة\" تفعيل المقاومة و
الجهاد لاسترجاع الحقوق المغتصبة\"....يتبع
31 - هذا هو الزاد الكافي(1)
فضيلة | الجزائر 00:33 2013-05-10
ما قواني من خطاب سماحة السيد نصر الله (حفظه الله)
الجملة التالية:\" إن كل ما جرى حتى الآن يدل على أن في
سوريا قيادة قوية تدير المعركة مع العدو بأعصاب قوية
وحكمة كبيرة و بهدوء وثبات وشجاعة والبعيد عن
المزايدات وهذا ما سيحقق النصر في المستقبل بإذن
الله\"، نعم هذا هو الزاد الحقيقي اللازم و الكافي
لمواصلة طريق المواجهة لمخاطر الصراع القائم بين
الصهاينة و الأمتين العربية و الإسلامية . و كذلك
هناك زاد آخر هام و ضروري للمرحلة المستقبلية أشار
إليه سماحته و جربه حزب الله مع العدو الصهيوني
الظالم الغاشم، إنه الإعلام المقاوم الذي يتعب و
يتحمل المخاطر، إنه الذي يثبت المقاومين و يسعى
جاهدا على استنهاض الأمتين.نعم إن التوأمتين
\"تلفزيون المنار-إذاعة النور-مواقعهما
الإلكترونية\" ...يتبع
32 - سبجان من خلق فسوى
rajaa | المغرب 00:15 2013-05-10
اللهم صل على محمد وآل محمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة
عرشك ومداد كلماتك ، كل مؤهل لما خلق له فسبحان من
خلق وسوى وسبحان من من على أمتنا بقائد مجاهد رباني
من حجم سماحة السيد فاحفظه يا ربنا بجاه كلماتك
التامات وصنه بجاه آية الكرسي إنك على كل شيء قدير
والحمد لله رب العالمين
33 -  لبيك يانصر الله
huda | الولايات المتحدة 00:01 2013-05-10
سلمت لنا ياابا الاحرار والثواروالشرفاء طل علين
ا النور المحمدي بكلام  يسر المحبين ويبغض الاعد
اء ويزيد الامل فينا نحو طريق القدس ياقرة العيو
ن وبلسم لكل الجروح لبيك يانصر الله
34 - حرق الأعصاب
عبد الحميد | الجزائر 22:33 2013-05-09
اسرائيل اليوم تتبادل التهم بين أجنحة السلطة بعد
تصريحات بشار الأسد وتأكيدات السيد نصر الله و ندمت
وستندم على ما أقبلت عليه من حماقة غير محسوبة
العواقب لقد قلت مرارا من خلال مواقع قناة المنار أن
ليس لسوريا ما تخسره ولا للبنان في حال اشتعال الحرب
و لكن اسرائيل مهددة في الوجود و اسرائيل فتحت جبهة
على سوريا بالقصف ردت عليها سوريا بفتح جبهة دائمة
في الجولان لقد دخلت مستنقع يكون نهايته مع نهاية
اسرائيل
35 - سؤال
مجدى حسن محمد | السودان 22:49 2013-05-09
هذه الاسلحه التى تقدمها سوريا للمقاومه وبالتحديد
حزب الله لماذا لا تستعملها سوريا نفسها ضد الصهاينه
خاصه انهم اعتدوا عليها كثيرا وانهم يحتلون الجولان
, اذا لاحظ كيان الاحتلال ان سوريا تخاف منها ولن ترد
فسيزيد من هجماته عليها .
36 - نور الامة السيد نصر الله
عويشة | الجزائر 22:04 2013-05-09
الله و اكبر و الله واكبر.. على سيد اشراف.. الشريف
الحر الصادق الطاهر السيد نصر الله حافظه ونصره
الله..نحس بألامك نحن محبيك .الله في عونك من هاذوا
العربان لا ياتي منهم الا السلبيات لا ننتظر منهم
شيء باعوا القضية ولايريدون من يكلمهم عنها وكما قلت
اصبحت عبءا عليهم الله ينصرك وامالونا الا بك
37 - ادام الله نورك يا سيد النصر و الطهر
هدى | مصر 21:47 2013-05-09
اللهم ببركة الصلاة على محمد و ال محمد انصر قلب عبدك
المحب المجاهد الصابر سيدي حسن و اجبره و ايده .
اللهم اجعله في حصنك المنيع من كل سوء . اللهم اجعله
مسددا برضاك . اللهم انصر به الاسلام و المسلمين . و
اقبل له الدعاء الذي تثلج به صدره و رجاله و صدور
اهله يااارب . الاقصى يعرف طريقه فقط صوتك سيدي . دماء
رجالك . عرقهم . قلبك الواله للحق . سنوات جهادك .
تاريخك يحكي يا مولاي عن صدقك . لن يتخلى عن نهجك الا
من حرم نعمة نصرة طهر اهل البيت في زماننا . اما صوت
العمالة و اعلام العمالة و عرب الخيانة و الربيع
الذي امضى خريفا فليس فيه لللاقصى مكان او طريق . معك
لاخر نبض يا ابو هادي . لنبلغ النصر و ندرك الفتح . كل
عام و نورك يسطع سيدنا و اذاعة النور صوت حق يبث
حكايات النصر و حتى البث من اركان القدس يااارب
38 - القائد البصير
علي محمد | إيران 21:24 2013-05-09
نشكر الله من هذا القائد الشجاع البصير وندعو من
الله حفظه عن شرور اعداء الاسلام
39 - حفظ الله نصر الله والمقاومة.
KaZen | تونس 21:07 2013-05-09
ما بالامكان الا الدعاء للمقاومة وقائدها حسن
نصرالله بالنجاح والنصر عسى ان ترفع من همة مناصري
الحق والكرامة والحرية. امنيتى ان يتمكن حزب الله من
اسلحة متطورة وخاصة جوية، كما اتمنى لسوريا الصمود
وكسب الحرب حتى لا تنكسر الحلقة الوسطئ للمقاومة.
اما حكامناالسابقون والحاليون فوضعهم يدمي القلوب،
وهم سبب ما نحن فيه من ذل وقهر وانحطاط.
40 - ردّ مزلزل
علي كريم | دار السلام 21:18 2013-05-09
اذا الردّ على ضرب الكيان الصهيوني لجبل قاسيون
بسوريا
هو : ((( خذ العلم ! )))

زعم الفرزدق أن سيقتل مربعآ
.... فأبشر بطول سلامة يا مربع
التزاما منا بنشر الراي الاخر ننشر هذا التعليق ويحق
للاخوة الزوار الرد
المحرر
41 - الرجل المعجزة السيد حسن
المنصوري | المغرب 20:57 2013-05-09
السلام عليكم سيدي و مولاى و حبيبى السيد فصر الله
السلام على اسد العرب
والله نحن تعشقكم تعشق فيكم
النخوة العربية و الروح الاسلامية وصدق الهاشمية
مولاى بفظل الله و برجال مثتكم سوف ينصر الله اسد
سوريا
مولاي لن تسقط سوريا لافكم صرحتم بها لان
اسدقاء سوريا كل من خزب الله و ايران روسيا و الصين
كلها قوى اربكت امريكا و اسراءيل وهاتان قوتان الي
زوال اللهم احفظ لنا السيد حسن نور عيون الامة
الاسلامية
42 - بدأ التسجيل
محمد المالكي | السعودية 20:03 2013-05-09
نعم انها الفرصة التي كان ينتظرها سيدي الرئيس بشار
الاسد حفظه المولى منذ وقت طويل بان يعطى ذريعه مثل
هذه لكي يحرر الجولان القالي ,لقد اعطى المجتمع
الدولي فرصة ولم يفعل شيئا لستعادة الجولان . اعزائي
شيوخ وشباب لقد بدأ التسجيل في المقاومة السورية
الذي يريد ان يسجل حتى لا يفوته القطار .
#
43 - بدأ التسجيل
محمد المالكي | السعودية 20:02 2013-05-09
نعم انها الفرصة التي كان ينتظرها سيدي الرئيس بشار
الاسد حفظه المولى منذ وقت طويل بان يعطى ذريعه مثل
هذه لكي يحرر الجولان القالي ,لقد اعطى المجتمع
الدولي فرصة ولم يفعل شيئا لستعادة الجولان . اعزائي
شيوخ وشباب لقد بدأ التسجيل في المقاومة السورية
الذي يريد ان يسجل حتى لا يفوته القطار .
#
Almanar Search
مواضيع ذات صلة
السيّد نصرالله يرد: كسر التوازن.. والرؤوس صمت رسمي اسرائيلي واهتمام اعلامي بتصريحات السيد نصر الله النص الكامل لكلمة السيد نصر الله في احتفال اذاعة النور (9-5-2013) الاخبار : صمت في "اسرائيل" بعد خطاب السيد نصرالله الصحافة اليوم 10-5-2013: نصرالله: جاهزون لتسلّم سلاح سوري كاسر للتوازن
إذهب الى 
Service Center

مواقيت الصلاة
الجمعة 24 تشرين الأول 2014 / 29 ذو الحجة 1435
الصبح 05:37
الشروق 06:50
الظهر 12:29
العصر 15:29
المغرب 18:12
العشاء 19:15

This alfa Ads page
موقع قناة المنار- لبنان