السفير محمد فتحعلي إفتتح معرض صناعة السيارات الإيرانية في البيال – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

السفير محمد فتحعلي إفتتح معرض صناعة السيارات الإيرانية في البيال

معرض السيارات الايرانية

 أقامت “منظمة تنمية التجارة الإيرانية” حفل إفتتاح معرض صناعة السيارات الإيرانية في مجمع البيال – بيروت، وذلك بالتعاون مع شركة “ياران كار آفرين” للمعارض، في حضور سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد فتحعلي وشخصيات سياسية وإقتصادية وحشد من رجال الأعمال والصناعيين والتجار.

خان زاده
وأشار مدير المعرض محمد رضان خان زاده إلى أن “حجم التبادل التجاري بين إيران ولبنان متواضع في الوقت الحاضر، مقارنة مع مستوى العلاقات السياسية والأخوية المتقدمة بالرغم من أن هذين البلدين الصديقين والشقيقين يملكان طاقات وإمكانات اقتصادية هائلة”. ولفت الى ان “أحد أهم الأسباب التي أثرت على بقاء حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين عند هذا الحد، هو عدم معرفة القطاع الخاص في البلدين معرفة تامة بما لدى بعضهما من إمكانات وطاقات”، وقال: “إن إقامة مثل هذه المعارض هي الأسلوب الأمثل لتوفير مناخات التقارب والتعارف بين تجار البلدين، ولا بد أن تعطي هذه اللقاءات ثمارها”.

أضاف ” وتطويرا للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وزيادة حجم التبادل بينهما، وكذلك من أجل التعريف بالإمكانيات الاقتصادية والصناعية والتكنولوجية المتقدمة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، عقدنا العزم على إقامة معرض صناعة السيارات الإيرانية الذي يشهد تطورا سريعا وملحوظا، حيث تنتج إيران سنويا في الوقت الحاضر مليون وخمسمائة ألف سيارة وعجلة من مختلف الأنواع، ومن هنا فهي تأتي في المرتبة التاسعة عشر عالميا في مجال صناعة السيارات. كما تملك الجمهورية الإسلامية الإيرانية 7 مناطق حرة للتجارة والصناعة، فضلا عن اثنين وثلاثين منطقة اقتصادية خاصة، ولذلك فهي تحتل موقعا متميزا إقليميا في هذا المضمار”.

يشار الى أن المعرض يستمر لغاية 28 تشرين الأول، وتشارك فيه عدد من أهم الشركات الإيرانية المتخصصة بصناعة السيارات.

البث المباشر