الذهب يتجه نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ يوليو – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

الذهب يتجه نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ يوليو

الذهب يتجه نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ يوليو
الذهب يتجه نحو تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ يوليو

استقر الذهب دون تسجيل تغير يذكر في تعاملات باهتة مقتفيا أثر الدولار الذي لم يتحرك كثيرا أيضا لكن المعدن النفيس ظل متجها نحو تسجيل أكبر مكسب أسبوعي في نحو شهرين بعدما لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى نهج حذر بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة.

ويتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة الأمريكية إذ إن من شأن ذلك زيادة تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا في الوقت الذي يعزز فيه الدولار المقوم به الذهب.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.03 بالمئة إلى 1337.01 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1857 بتوقيت جرينتش انخفاضا من أعلى مستوى في أسبوعين سجله أمس الخميس عندما بلغ 1343.64 دولار للأوقية لكنه ارتفع أكثر من اثنين بالمئة هذا الأسبوع محققا أفضل أداء أسبوعي منذ أواخر يوليو تموز.

وانخفض الذهب 0.2 بالمئة في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول إلى 1341.70 دولارا للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 1.2 بالمئة إلى 19.60 دولار للأوقية لكنها ما زالت متجهة نحو الارتفاع بنسبة 4.4 بالمئة وهي أكبر زيادة منذ الأسبوع المنتهي في الأول من يوليو تموز.

وارتفع البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 702.30 دولار للأوقية ويتجه لاختتام الأسبوع على زيادة نسبتها 4.6 بالمئة وهي الأقوى منذ أواخر يوليو تموز كما أنها تضع المعدن في صدارة قائمة المعادن النفيسة الرابحة.

وانخفض البلاتين 0.4 بالمئة إلى 1047.50 دولار للأوقية. وعلى أساس أسبوعي ارتفع المعدن النفيس 3.3 بالمئة منهيا خسائر استمرت على مدار سبعة أسابيع متتالية.

المصدر: رويترز

رأيكم يهمنا

شاركوا معنا في إستبيان دورة برامج شهر رمضان المبارك