ناشطون كوريون جنوبيون يطلقون عشرات الاف المناشير الدعائية نحو كوريا الشمالية – موقع قناة المنار – لبنان
المجموعة اللبنانية للإعلام
قناة المنار

ناشطون كوريون جنوبيون يطلقون عشرات الاف المناشير الدعائية نحو كوريا الشمالية

ازمة الكوريتين
ازمة الكوريتين

اطلق ناشطون كوريون جنوبيون السبت عشرات الاف المناشير التي تهاجم نظام بيونغ يانغ، في مبادرة من شأنها ان تزيد في حدة التوترات المتفاقمة اصلا في شبه الجزيرة.

وهؤلاء الناشطون الذين انضم اليهم العديد من الكوريين الشماليين المنشقين اعتادوا منذ سنوات على ارسال مناشير بواسطة بالونات، وهذه الوسيلة الدعائية التي تلجأ اليها ايضا بيونغ يانغ تثير الغضب على اعلى مستوى في كوريا الشمالية.

وقد ارسل بارك سانغ-هاك وهو منشق كوري شمالي اصبح ناشطا واصدقاؤه 50 الف منشور بواسطة ثلاثة بالونات كبيرة من ارض تقع قرب مدينة باجو بالقرب من الحدود الكورية الشمالية لمناسبة ذكرى نسف زورق القتال الكوري الجنوبي شيونان في 2010 ما ادى الى مقتل 46 بحارا كوريا جنوبيا.

واتهمت سيول انذاك بيونغ يانغ بتلك الماسأة وقطعت تجارتها واستثماراتها مع كوريا الشمالية.

وقد ربط باحد البالونات الثلاثة التي اطلقها الناشطون لافتة كبيرة تحمل صورة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون مبتسما على خلفية صاروخ يجري تركيبه مع شعار “امطروا المجنون النووي كيم جونغ اون بوابل من النيران”.

واكد بارك للصحافيين “ننوي اطلاق 10 ملايين منشورا في الاجمال الى الشمال في خلال الاشهر الثلاثة المقبلة لادانة التجارب النووية الكورية الشمالية”.

وفي تشرين الاول/اكتوبر 2014 اطلق عناصر من حرس الحدود الكوريين الشماليين النار على بالونات كورية جنوبية ما تسبب بتبادل اطلاق نار بين جهتي الحدود.

وسيواجه بارك والناشطون الاخرون احتجاجات السكان والتجار الذين يعيشون قرب الحدود والقلقين من العواقب المحتملة لهذه المبادرة على لقمة عيشهم.

ومنذ التجربة النووية الرابعة التي اجرتها كوريا الشمالية في السادس من كانون الثاني/يناير تدهور الوضع في شبه الجزيرة الكورية. وهدد كيم جونغ اون بالقيام بتجارب نووية جديدة وباطلاق صواريخ ردا على المناورات العسكرية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية

البث المباشر